-->
MaSSeGaT Blog - مدونة مسجات MaSSeGaT Blog - مدونة مسجات


صور الفنانات

آخر الأخبار

صور الفنانات
قصص قصيرة جميلة
جاري التحميل ...
قصص قصيرة جميلة

مصرع 56 عاملا في إنفجار غازي وحريق بمنجمى بالصين




أ ش أ - لقى مالايقل عن 37 عاملا مصرعهم إثر وقوع إنفجار غازي في منجم فحم شينفنغ رقم 2 جنوب غرب مدينة دنغفن بمقاطعة خنان وسط الصين حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقع الحادث اليوم بينما كان 108 من العمال يشتغلون في بئر المنجم حيث تمكن 64 شخصا منهم من الهرب فيما نجحت فرق الانقاذ فى إستخراج سبعة آخرين من المنجم سالمين.

وحسب المصدر نفسه فقد تم إعتقال المسئولين عن المنجم التابع لشركة قوانغشيان للصناعة والتجارة المتحدة والذي كان يخضع لعملية تجديد فنية ، وقد أصدرت حكومة المدينة أمرا لجميع مناجم الفحم بوقف العمل للقيام بعمليات تفتيش والتحقق من معايير السلامة.

ويأتى هذا الحادث بعد يوم واحد فقط من نشوب حريق في منجم فحم بمدينة خهقانغ بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين الذى تبلغ طاقته الانتاجية 60 ألف طن سنويا ،، مما أدى إلى مصرع 19 شخصا فيما لاتزال فرق الانقاذ تواصل البحث عن 12 عاملا مفقودا وسط ظروف صعبة حيث النيران مشتعله فى أرجاء المنجم مما يزيد من كثافة الغازات السامه وسقف المدخل على وشك الانهيار ، ويعكف الخبراء على وضع خطط للسيطرة على الحريق تشتمل على ضخ ثاني أكسيد الكربون المسال.

وقال وانغ روي نائب عمدة مدينة خقانغ إنه تم إلقاء القبض على مالك المنجم ومديره ونائب المدير المسئول عن الانتاج وآخر مسئول عن التهوية وأحد المهندسين وتم تجميد أرصدتهم في البنوك.

وتحتل الصين المركز الأول على مستوى العالم إنتاجا واستهلاكا للفحم حيث يفوق حجم إنتاجها السنوي نحو ملياري طن وهو ما يعادل 35\% من الإجمالي العالمي بينما تشهد وحدها أكثر من 80\% من إجمالي الحوادث المسجلة عالميا في هذا القطاع.

وبلغ إجمالي ضحايا حوادث مناجم الفحم بالصين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو 3000 شخص.

عن الكاتب

موقع السويد بالعربية ، أهلاً بكم في موقع السويد بالعربية - ستوكهولهم ! هنا سوف تجد بعض المعلومات عن مملكة السويد وشعبنا باللغة العربية, نتمنى ان يلهمك الموقع لمعرفة المزيد و زيارة بلدنا يوماً ما. حتى ذلك الوقت نتمنى ان ينال اعجابك تصفح موقعنا .. ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

MaSSeGaT Blog - مدونة مسجات

2019